دورة احتراف برنامج الاوديستي Audacity : الدرس الاول التعرف على البرنامج واهم استخداماته

 دورة احتراف برنامج الاوديستي Audacity : الدرس الاول التعرف على واجهة البرنامج 



يعتبر برنامج Audacity من افضل برامج تسجيل الصوت مفتوحة المصدر وهو مجاني ويعمل مع عدة أنظمة تشغيل مثل ويندوز/لينكس/ماك والمزيد، كما يمكنك برنامج Audacity من تحرير ملفات الصوت وتقطيع النغمات كما يمتلك أساسيات تسجيل وتحرير الصوت التي نحتاجها عبر الحاسوب.

تم إصدار نسخة جديدة اليوم من برنامج Audacity 2.2.0 لتسجيل الصوتيات وتحمل بعض الميزات الجديدة من ضمنها تصميم مميز وقوائم معاد ترتيبها.

كل ما نحتاج إليه هو إمتلاك مايكروفون جيد لتسجيل الصوت ومتابع شرح برنامج Audacity المُقدّم في هذا المقال علماً بأنه برنامج يمتلك واجهة سهلة لتسجيل الصوتيات ولا يحتاج إلى خطوات مُعقدة. سنتعلم إستخدام الفلتر الصوتي وبعض الأدوات المساعدة مثل تركيب الإضافات Plugins وهو ما يميز هذا البرنامج.

شرح برنامج Audacity

لماذا يجب عليك تجربة برنامج Audacity?

بالرغم من أن هناك عدة شركات عالمية تقدم برامج قوية جداً ومتطورة لتسجيل الصوتيات إلا أنها قد تكلفك مبلغ يصل إلى 800$ ولكن مع  برنامج تسجيل الصوت Audacity تحصل على الميزات الأساسية وبعض الإضافات لتسجيل الصوت على الحاسوب مجاناً وبدون مقابل وبالتأكيد، هو يستحق التجربة.



يعتبر برنامج Audacity مُلائماً جداً لمن يريد تسجيل ملفات الصوت وتعديلها ولكن ليس الأفضل لتسجيل الموسيقى ولا يُقدّم مساعدات كثيرة في هذا الأمر ولا يعتبر برنامج multi-track يدعم المقاطع الموسيقية المتعددة. يمكنه تسجيل 2 قناة صوتية فقط في نفس الوقت ولذلك، من يريد تسجيل آلات موسيقية مع صوت ويرغب في ميزات أكبر، ربما يتجه لتجربة برنامج تسجيل صوت بديل مثل Ardour.


أهم إستخدامات برنامج Audacity


إذا لم يتضح جيداً لك فوائد برنامج Audacity من الملاحظات السابقة فربما ترغب في معرفة أشهر مشاريع تسجيل الصوتيات المستخدم فيها برنامج Audacity حول العالم.

التمثيل الصوتي: 

يعتبر التمثيل الصوتي (Voice-Over) من أشهر المشاريع المُنجزة بواسطة برنامج Audacity عبر موقع Fiver للعمل المستقل وموقع خمسات للخدمات المصغرة العربية , بامكانك التسجيل به والبدء بالربح من التسجيل الصوتي 

الكتب الصوتية:

يساعدك Audacity في تسجيل الكتب الصوتية وحفظها بالصيغة المفضلة ويوصي موقع librevox للكتب الصوتية بإستخدام Audacity من قبل المتطوعين في تسجيل الكتب.

دروس الفيديو والشروحات:

 بالطبع برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر يمكنها تسجيل الصورة والصوت في نفس الوقت ولكن قد يلجأ أصحاب قنوات يوتيوب لإستخدام برنامج Audacity في تحرير الصوتيات حيث يقدّم أدوات أفضل لتقليل الضوضاء وتوضيح الصوت.



فيديوهات تعليق اللعب: 

يُستخدم Audacity كثيراً في فيديوهات تعليق اللعب على يوتيوب التي تعرض جيمبلاي لأحد الألعاب الشهيرة وفي نفس الوقت هناك مُعلّق صوتي يشارك المشاهدين بالأحداث.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -