قصتي مع بداية التعليق الصوتي ؟! قصة نجاح


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
قبل أن  ابدأ الحديث .. اتمنى منكم الاشتراك بقناتي على اليوتيوب ومن ثم نبدأ 


على بركة الله نبدأ

فيديو : كيف تكون معلق صوتي بامكانيات بسيطة 


لم أكن أعرف يوماً من الايام ان ابدأ في مجال التعليق الصوتي , ولم أعرف يوماً أن يكون صوتي صالح للتعليق , ولم يقل لي أحد ان صوتي مميز للتعليق ! فكيف بدأت وكيف كانت البداية . 

كعادتي كنت ابحث عن اي طريقة للربح من الانترنت , فقد انشأت قناة على اليوتيوب وكانت البداية اخذ مقاطع الاخرين واعادة نشرها على اليوتيوب من جديد والربح منها , وكما نعرف ان لليوتيوب سياسات . 

فبدأت بعمل محتوى حصري خاص بي , فبدأت بتعلم برامج المنتاج وتحريك الصور , وفعلاً بدأت الفيديوهات بتحريك الصور فقط والكتابة على الصور . انتشرت الفيديوهات وبدأت التعليقات تطالب بوجود معلق صوتي أفضل , لشعور المتابعين بالملل من القراءة . 
فكرت ملياً لو احضرت معلق صوتي للقناة وقمت بالدفع له مقابل التعليق على الفيديوهات , فوجدت ان ارباح اليوتيوب لا تكفي للمعلق بل سأدفع له من جيبي ! فوجدت فكرة ايجاد معلق فاشلة مالياً . 
هذا الفيديو مخصص لهذا الموضوع , ولانك عزيز على قلبي وهمك تتعلم 
سأضعه هنا مجاناً , علماً بانه مقابل خدمة مدفوعة قيمتها 5$

تقديراً للخدمة هذه التي اقدمها لك مجاناً قم بالاشتراك بالقناة , واترك تعليق  



ومن هان بدأت بتجريب نفسي . قمت بشراء مايكرفون من موقع على اكسبرس بقيمة 5$ , وبدأت بالتعليق على الفيديوهات , وكنت اقوم بتعديل الصوت على برنامج اوديستي واقوم بتغير خمالة الصوت حتى لا يعرفني احد , كنت اشعر بالخجل الشديد من أن يعرف احد ان هذا صوتي , كنت اخجل من النقد , وبالذات انني ضعيف بالنحو باللغة العربي , مرة ارفع المنصوب واكسر المرفوع .


ولكن كنت اشارك بعض الاصدقاء المقربين واخبرهم بان هذا صوتي , فوجدت منهم التشجيع والنصائح , بعض النصائح كان تكون من باب السخرية بعض الاحيان والبعض الاخر نصائح يؤخذ بها . 

كان لدي صديق لقبه سنكس , يستمع للفيديوهات ويأخذ المقاطع التي بها اخطاء لغوية واخطاء نحوية ويجلس فقط للضحك على هذه المقاطع في البداية كنت اغضب منه كثيراً ومن ثم بدأت بتقبل النقد ولكن بصعوبة وتوصلت معه على اتفاق ان يكون النقد من باب النصح وليس السخرية . 

وشيئاً فشيئاً بدأت اسمتع للدورس المتعلقة بالتعليق الصوتي وكنت اقوم بتقليد المعلقين الصوتين , ومن ثم قمت بتطوير المعدات واشتريت مايكرفون ليس احترافي ولكن افضل بكثر من المايكرفون الاول بميزانية 60$ , فأصبحت اعلق لقناتي على اليوتيوب ولم احتاج الي معلق صوتي يستنزف ميزانتي . 

وقمت بفتح حساب على موقع خمسات للخدمات المصغرة , وبدأت اقوم بعمل بتسجيلات صوتية للزبائن مقابل 5$ للدقيقتين , ومن هنا بدأت اشعر بالمسؤلية اكثر فأكثر , وبدأت بتطوير نفسي اكثر فأكثر , قمت بعمل نموذج لعزل الصوت وهو عبارة عن صندوق مبطن من الداخل باسفنج مشتت لارتداد الصوت . 

فيديو ألخص فيه كيفية وصولي لبائع مميز في موقع خمسات بسبب خدمات التعليق الصوتي 


كنت دائماً ابحث عن التطوير في هذا المجال , اشتركت في جروبات تعليق صوتي على الفيس بوك , كنت استمع للعينات التي يشاركها المشتركون واشاهد التعليقات والنصائح . 

مجال التعليق الصوتي مجال رائع , وبه شغف . ومن يدخله ولديه الموهبة والخامة الصوتية سيبدع بكل تأكيد , وهذه قصتي مع التعليق الصوتي . 

اتمنى في حال استفدت من هذا الموضوع , ترك بصمتك في الاسفل وكتابة تعليق يشجعنا على الاستمرار 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -